فن التعامل مع الناس وكسب قلوبهم

0

اهلا بكم زوارنا الكرام كما عودناكم علي كل جديد فى موقعكم موقع حياة ماسك الحمص المطحون لتفتيح البشرة من موقعكم موقع حياة  نقدم اليوم موضوع جديد اليوم وهوه بعنوان فن التعامل مع الناس وكسب قلوبهم، في حاله ان كان الشخص يستطيع أن يعرف القواعد التي تلزم لكسب قلوب المحيطين وحسن التعامل معهم يمكنه أن يشعر بمتعه حب المحيطين له وحبه للمحيطين وفي هذا المقال سيتم عرض القواعد الأساسية للتعامل مع الناس.

قواعد وطرق التعامل مع الناس

  1. يعتبر فن الاصغاء للمحيطين من أهم ما يجعل الشخص متحدث جيد، فعليه أن ينصت للمحيطين جيدا، ولا يقاطع أحد عن الكلام، كما ينبغي ان تحترم من يتحدث اليك ولا تقاطعه ايان كان وإن أردت التحدث انتظر حتي ينتهي من يحادثك حديثه تماما.
  2. قم بتنقية كلامك جيدا، واختيار المرادفات، والكلمات التي تتحدث بها، ولا تقل إلا خير الكلام، ولا تتلفظ بأي كلام جارح للمحيطين، وابتعد عن الموضوعات التي تجلب الهم والحزن، حاول بقدر الامكان ان تكون من الذين يمتلئ كلامهم بالتفاؤل واجعل الابتسامه لا تفارق وجهك، الابتسامة هي اقرب الطرق لكسب القلوب.
  3. حاول بقدر الامكان ان كنت ترى أي عيوب في من حولك أن لا تقولها لهم على الاطلاق، حاول التركيز على المزايا التي يتمتع بها المحيطين بك، فتقول دائما لمن أمامك كم انت جميل، كم انا احبك، وان سالوك عن أي عيوب فيه حاول ان تهرب منه، وإن كنت تريد أن توضح له أي عيب في شخصيته اعطيك مثال من الخيال انك تكره صفة معينة في شخص ما يلتفت لها ويتجنب ما تكره فيما بعد.
  4. كن متعاونا مع من حولك، فعليك في حدود امكانياتك أن تساعد من يحتاج الي اي مساعده، وان تبتعد عن إعطاء المحيطين بك اي اوامر او اي قرارات، وابتعد ان تكون من الأشخاص الفضوليين الذين يريدون معرفة كل شئ عن حياة من حولهم، كان قليل المزاح، فمعظم البشر لا يتقبله في كل الاوقات، فلا داعي إلى كثرته حتى لا تخسر المحيطين بك، او تبعدهم عنك.
  5. حاول ان تكون من غير المنافقين الذين يتلونون، ويظهرون باوجه مختلفة ويضعون القناعات التي يأتي يوم وتنكشف، ويري المحيطين بعدها الوجه الحقيقي لك، فلا داعي من البدايه الي اخفاء حقيقتك والظهور شخصيه غير شخصيتك.
  6. فكر بما تقوله قبل النطق به، فمن أهم ما ينبغي عليك ان تعي ما تقول اولا ولا تجرح من حولك، فكن حساسا، ولا تتكلف في تصرفاتك أو تتصنع شخصيه غيرك.
  7. لا تلبس ثوبا غير ثوبك فان كنت فقير لا تدعي الغني، ولا تظهر للمحيطين بمظهر غير لائق عليك، كن على طبيعتك فالفقر ليس عيبا لكن العيب ان تتخفي من حقيقتك وتكذب على من حولك.
  8. اختر أنسب الأوقات لزيارة، فلا تاتي لاحد علي وقت غذاء فيكن منحرج منك، فيمكن أن يكون ليس لديه طعام كافي في هذا الوقت، وعليك ايضا ان تستاذن من ترغب في زيارته قبل ميعاد الزياره، ومعرفة ظروفه وان كان لديه اي مواعيد او اي مشاغل اخري.

وفي النهاية نحب ان نشكركم علي زيارتكم لموقعنا المتواضع ونتمني ان تقومو باعادة زيارتنا مرة اخرى حيث نقدم اليكم كل ما هو جديد ومفيد لكم بشكل متجدد ومتسمر ونتمني ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم -فلا تنسونا من الدعاء لا بالتوفيق فى المستقبل لنستكمل مشوارنا معكم فى الافادة بشكل مستمر .
مع تحياة فريق عمل موقع حياة .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More