أطعمة وتمارين لتخسيس الأرداف

0

اهلا بكم زوارنا الكرام كما عودناكم علي كل جديد فى موقعكم موقع حياة ماسك الحمص المطحون لتفتيح البشرة من موقعكم موقع حياة  نقدم اليوم موضوع جديد اليوم وهوه بعنوان : –   تخسيس الأرداف، قد تؤدي التراكمات الدهنية في الأرداف والمؤخرة الي الام الركبة والمفاصل، والإصابة بأمراض القلب ففي هذا المقال سيتم ايضاح اسباب تراكم الدهون في الارداف وكيفية التخلص منها بإتباع بعض التمارين، والأنظمه الغذائية.

أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف

  1. يمكن أن يؤدي الجلوس لأوقات طويلة إلي  الضغط علي المؤخره ومن سمي تقوم بإفراز 50 % من الدهون، والتي تعمل علي زيادة حجم الارداف والمؤخرة بشكل كبير مع مرور الوقت.
  2. كما أن زيادة هرمون (الاستروجين)في جسم المرأة في  الكثير من الأحيان يعمل علي زياده حجم المؤخره والارداف، كما يعمل على حبس الماء في الجسم.
  3. كما يمكن أن تسبب تغيرات الهرمونات أثناء فترة الحمل، وفترة المراهقة أو بعد الولادة، وترتفع هرمونات الانوثة مما يتسبب في كبر حجم المؤخره والارداف.
  4. كثرة تناول السكريات، والنشويات يعمل على زيادة حجم المؤخرة، والارداف بشكل كبير، وقد يكون العامل الوراثي أيضا من إحدى أهم مسببات كبر الارداف والمؤخره.
  5. قد يكون السهر لاوقات متاخره من إحدي أهم مسببات كبر حجم المؤخره، وعدم حرق الدهون بشكل جيد، كما ان الإكثار من تناول المنبهات ايضا قد يؤدي اي ظهور الأرداف كبيرة.

أطعمة لتخسيس الارداف

  • الفاكهة.
  • الخضروات.
  • اللحوم الحمراء.
  • الدجاج المنزوع الجلد.
  • الاسماك.

مخاطر تراكمات الدهون في الأرداف

  1. يمكن أن تؤدي تراكمات الدهون في الارداف الي التهاب المفاصل.
  2. آلام في مفصل الركبة.
  3. الإصابة بأمراض القلب.

نصائح لتخسيس الارداف

  1. شرب الماء بما لا يقل عن 2-3 لتر يوميامن أهم ما يعمل على تفتيت الدهون المتراكمة في الأرداف، والحصول على الأرداف مشدودة.
  2. تعد  الكربوهيدرات والاكثار في تناولها من أهم ما يعمل علي الحفاظ علي الأرداف وعدم تراكم الدهون فيها، والشعور بالشبع لأوقات طويلة،كالشوفان).
  3. الإبتعاد التام عن تناول المقليات من أهم ما يتسبب في تخسيس الأرداف، فينبغي أن يتم استبدال تناول المقليات بتناول المكسرات، وعليك ايضا ان تتجنب النشويات والسكريات التي تعمل على الزيادة الكبيرة في الوزن.
  4. تجنبي شرب المياه الغازية، وشرب الكحوليات التي تعمل علي زيادة تراكمات الدهون في الافخاذ، وصعوبة التخلص منها فيما بعد.

 

  • وفي النهاية نحب ان نشكركم علي زيارتكم لموقعنا المتواضع ونتمني ان تقومو باعادة زيارتنا مرة اخرى حيث نقدم اليكم كل ما هو جديد ومفيد لكم بشكل متجدد ومتسمر ونتمني ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم -فلا تنسونا من الدعاء لا بالتوفيق فى المستقبل لنستكمل مشوارنا معكم فى الافادة بشكل مستمر .
  • مع تحياة فريق عمل موقع حياة .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More