كيف أكسب قلب حماتي

0

مرحباً بكم من جديد فى موقع حياة نقدم اليكم موضوع هام وشيق ومهم بنفس الوقت اليوم وهو بعنوان : كيف أكسب قلب حماتي

من المعروف ارتباط الأم بأبنها كثيرا، فحين  يذهب ابنها ليكون مع زوجته زشريكت حياته ، ويتركهاليكون بيت اخر له ولزوجته واولاده  قد يتسبب في ظهور احساس لدي الام بالوحده والفقدان لابنها وخصوصا اذا كان الابن وحيدا  وقد يتسبب هذا الشعور باظهار مشاعر 

الكراهية والغيرة تجاه زوجته لان بعض الامهات فى هذا العصر تشعر بان الزوجة قد خطفت ابنها منها وانها تشاركها في محبة الابن ، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض النصائح التي ينبغي عليك إتباعها لكسب قلبها.

 

نصائح قيمة لكسب قلب حماتك

 

  1. في بداية فترة الخطوبة والزواج عليك ان تحرصي علي فهم حماتك، وأكتشاف طبعها وسلوكها، حتى يكون لديك القدرة على التعامل الجيد معها لكسب قلبها ومحبتها ، وتجنب عدائها منذ بداية فترة الخطوبة وحتي الزواج .
  2. منذ بداية زواجك، عليكي أن تعتبري بيت أهل زوجك هو بيتك الثاني، واهله هم أهلك ليسوا الاعداء الواجب عليك محاربتهم، ويجب عليكي سيدتي احترام أهله، واكسبي قلوبهم، واقتربي بقدر الامكان منهم جميعادون سواء .
  3. علاقة الحماة وزوجة الابن ليست علاقة معقدة كما يعتقد الكثيرين، هي علاقة سهلة كثيرا، إن بدأت بالمحبة والتفاهم والاحترام منذ دخول البنت إلي بيت زوجها.
  4. لا تستبعدي حماتك عن اي شئ، وتحاولي تجاهلهاا، حاولى ان تشعريها بأهميتها، وبقدر المحبة التي تكنها لها، وانها كبيرة العائلة، أساليها عن رأيها في اي شئ خاص بك، وألتزمي بتطبيق ما تقوله.
  5. ان كانت حماتك لها ذوق مختلف عنك، اشعريه ان ذوقها جميل، وانا اراها تواكب العصر، والايام التي نعيشها، احترميها في وجودها وغيابها، وامام زوجك.
  6. إن كانت حماتك تغضب من فعل اي شئ، او تنزعج من أي تصرف لك، توقفي على الفور عن فعل هذا التصرف حتى لا ينقلب غضبها على زوجك، وينزعج هو ايضا منك.
  7. إذا كانت شخصيتك قوية علي زوجك، لا تظهري هذه القوة، والسيطرة امام أمه، حتى لا تبدأ في كراهيتك، والغيره منك بشكل كبير، ولا تحاولي رفع صوتك على زوجك ابداً امامها مهما حدث أو صدر منه اى لفظ او جملة او فعل .
  8. إياكي ان تشتكي لزوجك من امه ابدا ً حتي ان كانت أمه على خطأ، ففي البداية يمكن ان يطيعك ويسمع كلامك، و يتغير في معاملته مع أمه لكن مع مرور الوقت سيشعر بانك سيئة، ولن ينصت إليك بعدها ابداً .
  9. ان احترمك لها منذ البدايه، ستجريها علي إحترامك، واخلاقك العالية تفرضي عليها حسن التعامل معك، واعلمي أن محبتك شئ، ومحبتها شئ آخر على الاطلاق عند زوجك.
  10. أظهري دائما ً لحماتك محبتك، ففي عيد الام او عيد ميلادها، او في اي وقت قدمي لها الهدايا، وإن كانت هدايا رمزية، أو اي طعام تحبه، وضعي في رأسك ان لولا وجود هذه المرأة العظيمة ما كان زوجك وصل إلى ما هو فيه.
  11. إبتعدي ان تاخذي زوجك من أهله، ففي البداية قد ينساق اليك، لكن مع مرور الايام سيبدأ في لومك، والغضب منك علي ما تسببت به من سوء علاقته بأمه، وأهله.
  12. إن تعرضتي سيدتي لأي مشكلة مع زوجك، لا تخبري حماتك بها ابدا ً، ولا اي شخص اخر مهما كانت صلة القرابة بينكما ، احرصي على حل هذه المشكلات وحدك، فهي لن تنسى ما فعلتيه بانيها ان كنت اخطات بحقه، وإن نسي ابنها.
  13. اذا  كانت حماتك كثيرة الإنتقاد اليكي ، والتعليقات السخيفة عليكي ان لا تخبريها بأي تفاصيل عن حياتك او اي شئ خاص بعائلتك، حتى لا تصدر اي إنتقادات، وان حدث أي خلاف بينكما او اي مشدات إبتعدي تماما عن إغضابها، فهي مثل امك، إعتذري لها، وارضيها بقدر الامكان، حتى يرضى الله عنك، ويوفقك في الدارين الدنيا والاخرة.

وفي الاخير نريد ان نعلمكي سيدتي ان هذه النصائح يمكنها ان تفيدك فى تكوين حياة اسرية هادئة خالية من المشاكل ويمكنها ايضا ان تحافظ علي البيت الاسرى كبيت سعيد يهنىء بالعيشة الطبية المريحة وايضا يمكنك حين اتباع هذه النصائح المحافظة علي الود والعيشة الطيبة لكي ولأولادك واعلمي ايضا ان كل خير تفعلينه هو لارضاء الله سبحانه وتعالي قبل اى شىء .

وان الله سيجزايكي خيرا علي كل شىء تفعلينه فى سبيل ارضائه وارضاء زوجك وان الايام دوالي كما يقولون وكما تدين تدان وان الله سيعوضكي خيرا علي صبرك وعلي حسن معاملتك للاخرين فضعي رضاء ربك امام عينيكي وقولي دائما اللهم لك الحمد اللهم عوضي بالخير  كله .

واعلمي انه عند زواج ابنائك وعندما تصبحين ايضا حماه لازواج ابنائك ان الله سيعوض كل ما فعلتيه اليكي وستنالين نفس المعروف اللذى قدمتيه فى بداية حياتك

نتمني ان يكون الموضوع قد نال علي اعجابكم ونتمني زيارتكم لنا مرة اخرى فلا تنسونا .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More