ماذا قالت ريهام سعيد في التحقيق معها بقضية ”إهانة مرضى السُّمنة“؟

0
أدلت الإعلامية الشهيرة ريهام سعيد بإفادتها خلال حضورها جلسة التحقيقات معها والتي اقيمت في مقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في القاهرة ، على خلفية القضية المنسوبة اليها و المعروفة إعلاميًا بـ“إهانة مرضى السُّمنة“.
وقد سُجلت القضية بحق ”ريهام سعيد“ بسبب تصريحاتها الاخيرة عن مرضى السُّمنة خلال الحلقة التي أُذيعت، يوم الأربعاء من الاسبوع الماضي، من برنامج ”صبايا“ المذاع على قناة الحياة المصرية  ، واعتبر المجلس الاعلي للاعلام  ان تصريحات ريهام بها اهانة كبيرة لمرضى السُّمنة.
وقد حضر مع الأعلامية ريهام سعيد المستشار القانوني  الخاص بها لمتابعة آخر التحقيقات، حيث الجنة الشكاوى بالاستماع الي أقوال الإعلامية ريهام سعيد بشأن الاتهامات التي وُجهت إليها بناءً على الشكوى المقدمة من المجلس القومي للمرأة، فيما قررت اللجنة تأجيل قرارها إلى الأسبوع المقبل لاستكمال وانهاء التحقيقات.
وقال رئيس لجنة الشكاوى في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في القاهرة ، خلال تصريحات خاصة لـ“موقعنا “،  إن اللجنة لم تنتهِ حتي الان من التحقيق مع ريهام سعيد، وأرجأت القرار النهائي إلى الأسبوع المقبل، لحين اجتماع اللجنة بكامل أعضائها والمجلس بكامل هيئته لبحث أقوال ريهام فى الشكوي المقدمة ضدها .
وبحسب رئيس لجنة الشكاوى فإن ريهام سعيد بررت حديثها الاخير عن مريضات السُّمنة بأنها قدمت حلقة للتوعية بالمرض وليس لإهانة المصريين، كما اتهمها البعض، وأعتبرت أن السبب الرئيسى من حديثها عن ذلك لأنها كانت مريضة سُمنة، وبسبب هذا المرض فقدت اثنين من عائلتها.
وأشار رئيس لجنة الشكاوى الاعلامية ، إلى أن ريهام سعيد اتهمت من أسمتهم بأعداء النجاح بالتربص بها، وبما تقدمه خلال مشوارها الإعلامي بشكل عام؛ وانها قصدت مرضى السُّمنة الذين يزيد وزنهم على 300 كجرام  وليس كل مرضى السُّمنة، مؤكدة أن الحلقة تم اقتطاع نصف دقيقة منها مما خوَّل البعض بتوجيه الاتهامات إليها.
وأضاف رئيس لجنة الشكاوى أن الأعلامية ريهام سعيد قد رفضت ما قيل إنها أساءت وأهانت مرضى السُّمنة اثناء التحقيق معها ، وأن رائحتهم كريهة، بل نصحت المريضات الاناث بالعلاج لعدم فقدانهن أنوثتهن وأن حديثها فُهم خطأ بسبب عدم ثقافة البعض وعلمهم بهذا المرض وعواقبه فيما قدمت ريهم اعتذارًا واضحًا لكل من أخطأت بحقهم.
يُذكر أنَّ مجلس نقابة الإعلاميين المصريين قد أصدر قرارًا يمنع ريهام سعيد من ممارسة نشاطها الإعلامي على قناة  الحياة الفضائية المصرية أو أي وسيلةٍ إعلاميةٍ أخرى لارتكابها بعض المخالفات فى حق الشعب المصرى .
وقد قرر مجلس إدارة شبكة تليفزيون الحياة ، وقف ريهام سعيد، وبرنامجها ”صبايا“ على خلفية الأزمة التي أحدثتها في برنامجها عندما انتقدت أصحاب الوزن الزائد .
  • وفي النهاية نحب ان نشكركم علي زيارتكم لموقعنا المتواضع ونتمني ان تقومو باعادة زيارتنا مرة اخرى حيث نقدم اليكم كل ما هو جديد ومفيد لكم بشكل متجدد ومتسمر ونتمني ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم -فلا تنسونا من الدعاء لا بالتوفيق فى المستقبل لنستكمل مشوارنا معكم فى الافادة بشكل مستمر .
  • مع تحياة فريق عمل موقع حياة .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More